مطالبات بايقاف اعلانات اليوتيوب نهائيا

 اعلانات اليوتيوب أصبحت اكثر ازعاجا للمستخدمين



 استنكر العديد من المستخدمين على موقع ريديت أو تويتر وجود ما يصل إلى 10 إعلانات لا يمكن تمريرها داخل نفس الفيديو، فهل أصبحت هذه الطريقة الجديدة في تمويل هذه الأداة الفرعية من جوجل؟


 الإعلانات تتضاعف في يوتيوب

يضطر مستخدمو YouTube الذين يستخدمون التطبيق الرئيسي وليسوا أعضاء في Premium إلى التعود على رؤية الإعلانات كثيرًا. فعادةً ما يبدأ الفيديو بإعلان غير قابل للتخطي يستمر لبضع ثوان أو إعلان قابل للتخطي عندما تكون مدته أطول.

ولا يمانع مستخدموا هذا التطبيق من ظهور الإعلانات فهذا امر لا بد منه كونها تجعل من الممكن تمويل النظام الأساسي ومنشئي المحتوى الذين يسمحون بوجودها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. شيئًا فشيئًا، وصلت الإعلانات إلى حد التسلل إلى قلب مقاطع الفيديو، بمعدل اثنين إلى خمسة، وهو رقم كبير بالفعل الكثير بالنسبة للبعض، ومع ذلك لا يبدو كافيًا لموقع يوتيوب، في أسوأ الحالات، من الممكن الآن أن تجد في مقطع فيديو ما لا يقل عن عشرة إعلانات مستحيلة المرور.


 هل هي طريقة لإجبار المستخدمين على الاشتراك في يوتيوب بريميوم؟

 على الرغم من أن عرض عدد كبير من الإعلانات في الفيديو الواحد يعتبر حالة متطرفة نسبيًا في الوقت الحالي، لكننا نعتقد أن مثل هذا الانتشار للإعلانات يمكن أن يصبح يومًا ما هو القاعدة.

 بعد تقديم شكوى على تويتر حول هذا الأمر، رد فريق يوتيوب بأن هذه الإعلانات ليست سوى "إعلانات ملصقات صغيرة"، ويستحيل تمرير مقاطع فيديو قصيرة مدتها ست ثوانٍ. ثم دعا فريق الإشراف الشخص إلى "إرسال ملاحظاته مباشرةً عبر أداة يوتيوب المخصصة".

 



 يوتيوب يرى ان مشاهدة 5 الى 6 إعلانات امر عادي بالنسبة لفيديو مدته 20 دقيقة، لكن المستخدمين يرون العكس تماما، فهل ستتراجع يوتيوب عن رفع عدد الإعلانات في الفيديو الواحد، أم أن هذه دعوة قسرية للاشتراك في YouTube Premium للتخلص من هذه الإعلانات إلى الأبد؟ 

 في المقابل هناك أيضًا خيار استخدام مانع الإعلانات، الأمر الذي يثير استياء يوتيوب وترى بانه امر غير قانوني، لأنه قبل كل شيء، مقدموا المحتوى جميعهم يعتمدون بشكل أساسي على الإعلانات لتمويل أنشطتهم.



تعليقات