أفضل التطبيقات لتنظيم أوقات دراستك من خلال الهاتف

                       أفضل التطبيقات لتنظيم أوقات دراستك




تنظيم الوقت يعتبر أحد أساسيات النجاح في الحياة، فالوقت هو هبة غالية تم إعطاءها للإنسان لتدبير أموره وتسييرها بالشكل المناسب. ونفس الشيء بالنسبة للدراسة، إذ لا بد من إدارة وقتك بشكل جيد للحرص على تحقيق النجاح المنشود.


ولهذا فقد أوردنا لك في هذا المقال أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تنظيم وقتك بفعالية أكبر لتحقيق أهدافك المرجوة. تابعونا للتعرف على هذه التطبيقات المفيدة!

تطبيق Study Time Planner


ولدينا أول تطبيق وهو تطبيق Study Time Planner، الذي يعتبر من أفضل تطبيق إدارة الأوقات الدراسية على الإطلاق. هذا التطبيق مفيد للغاية، حيث يساعدك على توزيع الحصص على مدار 24 ساعة بشكل يضمن لك إنجاز كل ما عليك من واجبات.


حصل هذا التطبيق في متجر Google Play على إقبال واسع من طرف المستخدمين، حيث تم تقييمه بـ 4.6 من أصل 5 نجوم. وقد حقق إلى حد الآن ما يقارب 100.000 عملية تحميل رغم أنه قد تم إطلاقه قبل 8 أشهر فقط!


ما يميز هذا التطبيق حقا أنه يتيح لك توزيع الوقت باستخدام الرسومات البيانية، مما يسهل عليك مأمورية توزيع أوقاتك بشكل منتظم. كما أنه يمتلك عداد مؤقت لحساب الوقت وتذكيرك بالأوقات التي سبق وقمت بإعدادها في التطبيق لإنجاز الواجبات ومتابعة دراستك.


رابط التطبيق : من هنا

تطبيق My Study Life


والآن إلى ثاني تطبيق في مقالنا هذا وهو تطبيق My Study Life، ويعتبر كذلك من التطبيقات المفيدة التي تساعدك على تنظيم أوقاتك الدراسية بشكل جيد. الآن ستتمكن من إدارة 24 ساعة من وقتك بطريقة حكيمة تجعلك تنجز كل شيء في وقته.


يعتبر هذا التطبيق ذا إقبال واسع من طرف مستخدمي Google Play، حيث تم تحميله أكثر من أكثر من مليون مرة. كما أنه حصل على تقييم بمعدل 4.2 من أصل 5 نجوم ومن طرف ما يقارب 65 ألف مستخدم. وهذا يجعله تطبيقا موثوقا للغاية!


كل ما يتوجب عليك فعله هو فتح التطبيق ثم البدء بتنظيم أوقاتك، حيث يمنحك التطبيق واجهة على شكل جدول زمني يتم ترتيب الأوقات فيه حسب ما تريد إنجازه ومراجعته من دروسك. والأهم أنه يتوفر على عداد زمني يذكرك باقتراب الحصص التي تمت برمجتها في التطبيق مسبقا.


رابط تحميل التطبيق : من هنا

تطبيق School Planner


ننتقل إلى تطبيق آخر من تطبيقات إدارة الحصص الدراسية وهو تطبيق School Planner، وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه صغير الحجم ولا يتجاوز 7 MB. يمكنك هذا التطبيق من إنشاء استعمال زمن خاص بالحصص الدراسية وكذا إعداد قوائم يومية للواجبات التي عليك إنجازها.


وكما هو متوقع فقد حصل هذا التطبيق على تقييم عالي في متجر Google Play بمعدل 4.7 من أصل 5 نجوم ومن طرف ما يناهز 160 ألف شخص. وقد تم تحميله أكثر من 10 ملايين مرة مما يؤكد أنه تطبيق مفيد للغاية!


يمتلك التطبيق واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث أنه يقوم بإدارة الأوقات والحصص بشكل جيد. وبغض النظر عن كونه ينشئ استعمالات الزمن وقوائم المهام اليومية فإنه أيضا يعد تقارير يومية عن مدى تطور المذاكرة عبر التطبيق وما مدى فاعليتها.


رابط تحميل التطبيق : هنا

تطبيق To-Do-List


وننتقل إلى آخر تطبيق في قائمتنا اليوم وهو تطبيق To Do List المتخصص في برمجة أوقات الدراسة وجدولتها وفق إطار زمني معين. كما أن التطبيق يمنحك إمكانية إضافة مهمات جديدة وجدولتها يوميا حسب الأوقات المناسبة لك.


فيما يتعلق بالتقييم فقد حصل هذا التطبيق بدوره على 4.7 من أصل 5 نجوم وتم تحميله ما يقارب 10 ملايين مرة وهذا ما يؤكد مصداقية هذا التطبيق وفائدته.


رابط تحميل التطبيق: هنا


كانت هذه أفضل التطبيقات لتنظيم أوقات دراستك وإدارتها بشكل جيد، وإذا كانت هناك تطبيقات أخرى ترونها أفضل فالمرجو ذكرها في خانة التعليقات.

تعليقات