أفضل تطبيقات إجراء المقابلات أونلاين للاندرويد والايفون

                           تعرف على أفضل تطبيقات إجراء المقابلات أونلاين




اتخذت المقابلات واللقاءات وجها جديدا في الآونة الأخيرة، فمع التطور التكنولوجي وجائحة كورونا أصبح من اللازم أن تكون هذه المقابلات اونلاين وعن بعد. لذا فقد تم تصميم العديد من التطبيقات الخاصة بعقد اللقاءات اونلاين. فما هي إذن أفضل تطبيقات إجراء المقابلات أونلاين؟ تابعونا لمعرفتها!

تطبيق Google Meet


والآن مع أول تطبيقاتنا في هذا المقال وهو تطبيق Google Meet الذي يعتبر أحد أفضل تطبيقات إجراء المقابلات أونلاين. وهو عبارة عن تطبيق يقوم ببث تسجيل فيديو مباشر لشخص ما مع شخص آخر ويتواصلان مباشرة عبر الكاميرا وكأنهما يتحدثان مباشرة جنبا إلى جنب.


يعتبر هذا التطبيق من صنع شركة Google العملاقة، وهذا دليل كاف على كونه تطبيقا احترافيا وجيدا. فقد حصل على تقييم 4.2 من أصل 5 نجوم ومن طرف 2 ملايين مستخدم. كما أنه تم تحميله ما يقارب 100 مليون مرة.


عندما تقوم بتثبيت التطبيق سوف تتمكن من بدء المقابلات عبر الضغط على "New Meeting" وسوف تقوم بدعوة أصدقاءك أو زملائك في العمل أو أي شخص إلى المقابلة عن طريقة مشاركة رابط المقابلة معه.


رابط تحميل التطبيق: هنا

تطبيق Microsoft Teams


وننتقل إلى التطبيق الثاني في قائمتنا هذه وهو تطبيق Microsoft Teams الذي يشبه إلى حد ما تطبيق Google Meet. يمكنك هذا التطبيق أيضا من إجراء مقابلات مع الأصدقاء أو العائلة أو الزملاء في العمل وغيرهم بطريقة سلسة وسهلة.


حقق هذا التطبيق عمليات تحميل تقدر بحوالي 100 مليون عملية تحميل، وقد حصل أيضا على تقييم عالي قدره 4.5 من أصل 5 نجوم ومن طرف 4 ملايين مستخدم أيضا.


كما يتيح لك التطبيق عمل مجموعات تضيف إليها الأشخاص الذين تريد التحدث معهم، مثلا إذا كنت تريد أن تفرق بين الأصدقاء والعائلة والزملاء فستقوم بإنشاء مجموعة لكل منهم. وحينها ستتمكن من التواصل معهم سواء باستخدام المقابلات أو حتى الرسائل والاتصالات الهاتفية فقط من خلال التطبيق.


رابط تحميل التطبيق: هنا

تطبيق Zoom


والآن مع ثالث التطبيقات الخاصة بإجراء المقابلات أونلاين وهو تطبيق Zoom الشهير الذي يتيح لك إقامة مقابلات مع مختلف الأشخاص من 1 حتى 100 شخص! نعم 100 شخص يمكنك الحديث معهم في وقت واحد مع هذا التطبيق.


الإقبال على هذا التطبيق واسع للغاية حيث تم تقييمه من طرف أكثر من 3 ملايين مستخدم وبتقييم 4.3 من أصل 5 نجوم. كما أن عمليات التحميل وصلت إلى أكثر من 500 مليون عملية تحميل. وهذا شيء يحسب للتطبيق بالطبع!


أهم ما يميز هذا التطبيق أنه لا يقتصر على إجراء المقابلات فحسب، وإنما يتجاوز ذلك إلى مكان لتبادل الرسائل والرسوم البيانية والتوضيحات. بمعنى أنك مثلا إذا كنت تتحدث عن تطور عدد السكان في منطقة ما، فيمكنك في نفس الوقت رسم شكل بياني يوضح تلك الإحصائيات.


رابط تحميل التطبيق : من هنا

تطبيق Webex Meetings


ثم ننتقل إلى آخر تطبيق في هذا المقال وهو تطبيق Webex Meeting، هذا التطبيق تم إطلاقه منذ 11 سنة وهو الآن يعتبر من أفضل التطبيقات لإجراء المقابلات. ويتميز هذا التطبيق بكونه سهل الاستخدام وذو واجهة بسيطة للتواصل مع الآخرين.


حقق هذا التطبيق بدوره ما يعادل 50 مليون عملية تحميل حتى الآن، كما تم تقييمه من طرف مليون مستخدم وبتقييم 4.5 من أصل 5 نجوم مما يؤكد على أنه تطبيق مناسب لك.


أحد أهم مميزات التطبيق أنه يمكنك من جدولة المقابلات لعقدها في وقت لاحق، وهذا سيسهل عليك الكثير من الأشياء ولن تكون مضطرا لتذكر عقد القابلة لأن التطبيق سيتكلف بتذكيرك بها.


رابط تحميل التطبيق : هنا


كانت هذه أهم تطبيقات إجراء المقابلات أونلاين، نتمنى استفادتكم القصوى من هذا الفيديو كما نتمنى أيضا مشاركتنا أي تجارب أخرى مع تطبيقات ترونها أفضل من المذكورة في المقال!

تعليقات