كيف يمكنك استخدام خرائط جوجل Google maps دون تفعيل الإنترنت



تعتبر خرائط جوجل أو Google maps  من أهم التطبيقات المفيدة في عصرنا الحالي ، حيث دخلت في كل شيء ، دخلت في تحديد الأماكن ، ووصف الطرقات ، ومساعدة المستخدمين في الوصول لأهدافهم ، كما تساعد المستخدمين في التعرف على المواقع القريبة منهم كتحديد مثلًا فروع المطاعم وغيرها ، أو التعرف على مواقع الأهداف التي يريدها وطريقة الوصول إليها .



كما أنها تقدم خدماتها للسائحين في توصيلهم إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها بسهولة ، فالسياح يعتمدون على خرائط جوجل بشكل ثابت للوصول إلى أهدافهم .



وتتميز خرائط جوجل بوجود صوت المتحدث الذي يساعد المستخدم أثناء القيادة حتى لا يتشتت السائق في النظر إلى الهاتف أوالنظر إلى الطريق أمامه ، بالإضافة إلى أنه يوضح الطرقات المزدحمة للسائق ، حتى يكون على دراية بالوقت الذي سيضيعه ، ومن أجل أن يتجنب الزحام في الأوقات الضيقة ،  كما أنه بعد تحديد الموقع يقوم بتوضيح المدة التي سيقضيها المستخدم على الطريق سواء بالسيارة أو على الأقدام ، فمهمته الأساسية هو عدم إهدار الوقت ، وإيصال من يستخدمه في وقت مثالي .



ولكن تكمن هناك مشكلة أمام بعض مستخدمي خرائط جوجل ، وهو عدم توفر الإنترنت ، فنحن نعلم أن خرائط جوجل تعتمد إعتماد أساسي على الإنترنت ، فعدم وجود إنترنت على الجهاز معناه ، أن خرائط جوجل لن تعمل على الجهاز ، لذلك وضعت خرائط جوجل حل لهذا الموضوع وهو إمكانية تحديد مكان أو موقع وتنزيله على الجهاز ، في حال انقطع الإنترنت أو كان ضعيفًا بسبب وجود الشخص في مكان ليس فيه انترنت .




وفي حال رغبة في استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت قم بالآتي :- 
قم بتحميل تطبيق خرائط جوجل ، وقم بتسجيل دخولك على التطبيق ، قم بالبحث عن المكان الذي تريده ، سيظهر لك في الأسفل أسم الموقع الذي قمت بالبحث عنه قم بالضغط عليه ، ستظهر لك عدة خيارات مثل الإتجاهات والحفظ ومشاركة بيانات المكان وتنزيل ، قم بالضغط على خيار التنزيل ، ستظهر بعد ذلك خريطة للموقع بالكامل وأيضًا أسفل الخريطة ستجد المساحة التي ستحتلها هذه الخريطة على جهازك إذا أردت حفظها ، وفي حال قمت بالحفظ سيتم حفظ المكان ، ويمكنك الوصول إليه حتى في عدم وجود الإنترنت .



وبعد تنزيل خريطة منطقة معينة ، يمكنك استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت ، لمعرفة الإتجاهات والمسارات الخاصة بالموقع الذي قمت بحفظه على جهازك . 

تعليقات